مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين في إطلاق نار عند مدخل القدس المحتلة

ذات مصر

قُتل ثلاثة من المستوطنين الإسرائيليين وأُصيب آخرون بعملية إطلاق نار وقعت، صباح اليوم الخميس في مدخل القدس المحتلة، فيما تم استشهاد منفذي العملية. 

وأفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بإصابة 8 أشخاص على الأقل في إطلاق نار قرب محطة للحافلات بمستوطنة راموت في القدس، كما تم الإعلان عن وفاة 3 منهم متأثرين بجروحهم.

وأظهرت مشاهد مصورة من المكان اللحظات الأولى للعملية حيث تُسمع طلقات الرصاص، وسط فرار المستوطنين من المكان.

وأشار إسعاف نجمة داوود إلى أن حالة الإصابات في إطلاق النار تتراوح مستقرة، مشيرة إلى أن 5 منهم حالتهم خطيرة، إضافة إلى وجود 3 من القتلى.

 كما فرضت شرطة الاحتلال طوقًا أمنيًا في مكان العملية، وأفادت الشرطة إن المهاجمَين المشتبه بهما في تنفيذ العملية "تم تحييدهما على الفور".

وتم معرفة منفذي العملية حيث إنهم اثنان من الأشقاء من بلدة صورباهر بالقدس الشرقية وهم أسيران سابقان في سجون الاحتلال واستخدما بندقية "إم 16" ومسدسًا في عملية إطلاق النار، كما إنهما وصلا إلى مكان العملية عند الساعة السابعة و40 دقيقة وقاما بعملية دهس وإطلاق نار باتجاه المستوطنين.

وبعد تنفيذ العملية، أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا، كما شددت إجراءاتها العسكرية عند حاجز جبع شمال شرقي القدس، وعند مدخل بلدة حزما، ومدخل بلدة العيزرية، إضافة إلى إغلاق مدخل قرية صور باهر جنوب القدس حَسَبَ وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت هيئة البث العبرية أن الشرطة اقتحمت منزل عائلة منفذي العملية بالقدس واعتقلت عددًا من أفراد العائلة، كما دعا وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير المستوطنين إلى حمل السلاح، مشيرًا إلى أن حركة حماس هي من قامت بهذه العملية، وذلك في أثناء زيارته لموقع الحادث.