«تعد الأقوى منذ بدء العدوان».. القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية

ذات مصر

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، مساء اليوم السبت عبر منصة تلجرام عن أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية وذلك رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة، في رشقة صاروخية تعد هي الأقوى منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

يأتي هذا في ظل تصريحات مسؤولي سلطات الاحتلال عن زعمهم في السيطرة على قدرات المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، فيما تتواصل فصائل المقاومة في صد هجوم قوات الاحتلال في أماكن متفرقة في قطاع غزة خاصة الجانب الشمالي منه.

فيما تسبب هذا القصف إلى أن أعلنت تل أبيب إطلاق صفارات الإنذار في وسط المدينة، وتم تفعيل منظومة القبة الحديدية والتي فشلت في صد العديد من الصواريخ، والتي بدورها سقطت داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت القناة ال12 الإسرائيلية أن خللًا في إحدى صواريخ القبة الحديدية أدي إلى فشله في اعتراض صاروخ في إحدى ضواحي تل أبيب.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت القسام أن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية راجلة داخل مبنى في كمين بمنطقة التوام بشمال غرب غزة وهاجموهما بالعبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، ونتج عنها أن أوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح.

كما أوضحت في بيانها أنها استهدفت غرفة قيادة صهيونية داخل مبنى شرق بيت حانون بأربع قذائف. كما ذكرت الكتائب أنها دمرت معدات عسكرية صهيونية في أماكن متفرقة في القطاع.

في السياق نفسه، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات صهيونية في حي الشيخ رضوان ومحاور شمال غرب وجنوب غزة.

وأوضحت السرايا أنها قصفت سديروت ورعيم بالصواريخ، كما أكدت أن مقاتليها تمكنوا من تدمير معدات عسكرية تابعة للاحتلال وقصف مدنا ومواقع وقواعد عسكرية وبلدات صهيونية برشقات صاروخية مكثفة.

https://t.me/alking712/16787