بلدية غزة: وقف تشغيل محطات الصرف الصحي بشكل كلى بسبب نفاد الوقود

ذات مصر

أعلنت بلدية غزة، اليوم الأحد، أنها ستضطر آسفة إلى وقف خدمة جمع النفايات وخدمة تشغيل محطات الصرف الصحي بشكل كلي وتقليل عدد آبار المياه العاملة وتقليص عدد ساعات تشغليها بسبب نفاد الوقود.

ودعت بلدية غزة، في بيان لها عبر فيسبوك، المواطنين لنقل النفايات لمحطة اليرموك أو أرض سوق فراس أو إلى أراضٍ فارغة أو أي أماكن لا تسبب إعاقة لحركة السير، علماً أنه سيتم توفير نقطة تعبئة مياه للمواطنين من بعض الآبار التي سيتم تشغليها مع ضرورة ترشيد الاستهلاك للحد الأدنى.

وكانت بلدية غزة قد حملت في وقت سابق مؤسسات الأمم المتحدة وعلى رأسها اليونسيف المسؤولية عن فشلها في إيصال الوقود إلى بلديات محافظة غزة ومحافظة شمال غزة منذ غرة نوفمبر الماضي مرورًا بفترة الهدنة التي استمرت لأسبوع واحد.

فيما أكدت البلدية على توقف جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين بشكل تدريجي بسبب نفاد الوقود، الأمر الذي ينذر بكارثة كبيرة في القطاع أكثر من الكارثة التي فيها القطاع في الوقت الحالي نتيجة لعدوان الاحتلال الغاشم المستمر منذ أكتوبر الماضي. 

غزة تواجه الإبادة

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الصهاينة في القطاعـ كما شملت وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار إضافة إلى دخول بعض من المساعدات الإغاثية للقطاع في هذه الفترة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وحرب الإبادة التي تمارسها قوات الاحتلال منذ أكتوبر الماضي، إلى 15523 شهيدًا و41316 مصابًا.

وكان المكتب الحكومي قد ذكر، أمس السبت، أن نحو 70% من الشهداء من الأطفال والنساء، مؤكدا أن عدد المفقودين ارتفع إلى أكثر من 7500 إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم ما زال مجهولا،  إضافة إلى دمار هائل لكافة البنايات السكنية والحيوية كالمستشفيات والمدارس والجوامع والكنائس، والتي أصبح جلها لا يصلح للمعيشة مرة أخري.