«حماس» تندد بسماح الاحتلال للمستوطنين بتنظيم مسيرة «استفزازية» في القدس غدًا

ذات مصر

اقتحم مستوطنون متطرفون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، في الوقت نفسه منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين من الدخول للمسجد لإقامة الصلاة فيه.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد بحماية شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

في السياق نفسه، سمحت شرطة الاحتلال للمستوطنين بتنظيم مسيرة استفزازية غدًا الخميس في شوارع القدس القديمة وقرب أبواب المسجد الأقصى المبارك.

بدوره، أدانت حركة حماس، أمس الثلاثاء، سماح حكومة الاحتلال للمتطرفين بتنظيم تظاهرة غدا للمطالبة بالسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى والقدس.

وقالت حركة حماس، في بيان لها عبر تلجرام: إن منح حكومة الاحتلال الفاشي ترخيصا رسميا لتظاهرة للمتطرفين الصهاينة في القدس المحتلة يوم السابع من ديسمبر تحت اسم «مسيرة القواسم»، تطالب فيها بالسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى والقدس، وإزالة الأوقاف الإسلامية من حرم المسجد الأقصى، هو محاولة خطيرة لفرض السيطرة الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك، ولن يسمح بها شعبنا مهما كلّف ذلك من ثمن.

تأتي هذه الاستفزازات الصهيونية بالتزامن مع عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة والمستمر منذ شهرين، إضافة إلى العديد من الانتهاكات والاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة.