مراهقة تطلق النار على أصدقائها في مدرسة غرب روسيا

ذات مصر

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الخميس أن مراهقة روسية أطلقت النار على أصدقائها في مدرسة في مدينة بريانسك قرب الحدود الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل تلميذة وإصابة خمسة آخرين، بحسب ما أعلن المحققون.

وقال المحققون: «أحضرت فتاة تبلغ 14 عامًا بندقية متعددة الذخيرة إلى المدرسة استخدمتها لإطلاق النار على رفاقها في الصف، ونتيجة لذلك قُتلت تلميذة وأصيب خمسة تلاميذ قبل أن تنتحر مطلقة النار».

من جانبه، كتب حاكم المنطقة ألكسندر بوجوماز على تليجرام: «وقعت مأساة مروعة اليوم في المدرسة رقم 5 في بريانسك. أحضرت تلميذة سلاحًا ناريًا معها إلى المدرسة»، مشيرًا إلى أن جميع المصابين من الأطفال وتم نقلهم إلى المستشفى.

حوادث سابقة

وفي حين كانت حوادث إطلاق النار المميتة نادرة جدًا، خصوصًا في المدارس، أصبحت أكثر تواترًا في روسيا في السنوات الأخيرة، إلى درجة أن الرئيس فلاديمير بوتين أعرب عن استيائه معتبرًا أنها ظاهرة مستوردة من أمريكا -والتي يحمل معظم سكانها السلاح بطريقة قانونية وفقًا لقانون الولايات المتحدة- وتأثير ضار للعولمة، ما دفعه إلى تشديد القوانين المتعلقة بحمل السلاح.

وفي سبتمبر/ أيلول 2022، أدى إطلاق نار في إيجيفسك في وسط روسيا إلى مقتل 18 شخصًا، وفي العام 2021، قتل مهاجم يبلغ 21 عامًا تسعة أشخاص في مدرسة في قازان في تتارستان.

وحصل أعنف حادث إطلاق نار في البلاد في أكتوبر 2018، عندما قتل طالب 19 شخصًا في مدرسة ثانوية في كيرتش في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في العام 2014،  لكنه انتحر بعد تنفيذ عمليته.