إصابة 9 أشخاص في غارات روسية على مدينة خيرسون الأوكرانية

ذات مصر

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ روسيا مساء أمس هجومًا جويًا على كييف هو الخامس هذا الشهر، مضيفًا أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية تمكنت من صده.

وكتب رئيس الإدارة العسكرية في كييف «سيرجي بوبكو» عبر حسابه الرسمي على تليجرام: «تشير المعلومات الأولية إلى عدم وجود إصابات أو أضرار في العاصمة».

وأوضح بوبكو، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت عددًا من المسيّرات الإيرانية الصنع من طراز "شاهد" بينما كانت في طريقها إلى كييف، مشيرًا إلى أنّ هذا الهجوم هو الخامس على العاصمة خلال ديسمبر الجاري وتمّ تنفيذه انطلاقًا من البحر الأسود.

إصابة 9 أشخاص في خيرسون

بدوره، أعلنت السلطات الأوكرانية أنّ طائرات روسية من دون طيّار أغارت أيضًا مساء أمس الثلاثاء على مدينتي خاركيف غربًا، وخيرسون جنوبًا حيث أصيب 9 أشخاص بجروح.

كما ظل الإنذار من الغارات الجوية مفعلًا في معظم مناطق جنوب شرق أوكرانيا حتى ساعة متأخرة، إذ نبّهت القوات الجوية الأوكرانية إلى أن مناطق خاركيف، ودنيبروبتروفسك، وكيروفوهراد معرضة لتهديد الهجمات الصاروخية الباليستية الروسية.

وقال رومان مروتشكو رئيس بلدية خيرسون عبر تليجرام «خلال قصف خيرسون هذا المساء من قبل القوات الروسية، أصيب 9 أشخاص بجروح، بينهم 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عامًا».

وأضاف أنّه من بين الجرحى «أمّ وأطفالها الثلاثة وقد نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم متوسطة، وهم مصابون بكدمات وإصابات ناجمة عن متفجرات، بينما كانت جروح الخمسة الباقين أقلّ خطورة وقد تمّ إسعافهم في عين المكان ولم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفى».