«مع احتدام الاشتباكات».. أوكرانيا تصد هجومًا بالمسيرات الروسية

ذات مصر

قال الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم روسي بالطائرات المسيّرة، كما أقر بأن القوات الروسية تحقق مكاسب في هجومها البري والذي استمر شهرين جنوب شرق أوكرانيا حول مدينة أفدييفكا الصناعية.

بدوره، أعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط 34 مسيّرة روسية من إجمالي 35 مسيرة أطلقتها روسيا، في هجوم كبير خلال الليل على 12 منطقة أوكرانية.

وذكر ذلك في بيان له أفاد فيه بأن «روسيا أطلقت مسيرات إيرانية الصنع من طراز شاهد على عدة دفعات بداية خلال الليل وحتى الصباح، واستمر دوي صفارات الإنذار لساعات في العديد من المناطق الأوكرانية بالوسط والجنوب الشرقي والشمال».

تراجع القوات الأوكرانية في  أفدييفكا

في السياق ذاته، أقرّ الجيش الأوكراني بأن القوات الروسية تحقق مكاسب في هجومها البري والذي استمر قرابة شهرين جنوب شرق أوكرانيا حول مدينة أفدييفكا الصناعية.

وأشار مراقبون في معهد دراسة الحرب بالولايات المتحدة إلى نشر روسيا أعدادا كبيرة من الجنود والعربات المدرعة بالمنطقة، وكذلك إلى الخسائر الروسية العالية.

وتؤكد تقاريرهم أيضا التقدم الروسي الذي يضع المدافعين الأوكرانيين المتبقين تحت ضغط متزايد في أفدييفكا.

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن القتال في أوكرانيا بالكاد يحدث تغييرات على خط المواجهة، مضيفة أن روسيا تواصل محاولة شن هجمات فردية.