بوتين يتفاخر بجنوده وزيلينسكي يتوعد بالقضاء على القوات الروسية

ذات مصر

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه الأخير بالجنود الروس ووصفهم بالأبطال، وفي المقابل توعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد بتدمير القوات الروسية التي تشن منذ عامين حربا على بلاده.

بدوره، أعلن الجيش الأوكراني اليوم، أن روسيا نفذت الليلة الماضية هجوما بواسطة طائرات مسيرة، استهدفت بنية ميناء أوديسا، مما أسفر عن نشوب حريق في أحد الأرصفة، حَسَبَ موقع الجزيرة.

كما قالت القيادة العسكرية الجنوبية للجيش الأوكراني عبر تطبيق تلجرام أن أولوية روسيا تكمن في استهداف البنية التحتية لميناء أوديسا، حيث تم توجيه عدد كبير من المسيرات من البحر إلى المنطقة الساحلية، مشيرة إلى أن الحريق تم إخماده فورًا ولم تسجل أي إصابات.

أعلن رئيس منطقة دونيتسك الأوكرانية، الذي تم تعيينه من قبل روسيا، دينيس بوشلين، عن مقتل 4 أشخاص جراء قصف أوكراني على المدينة، في الوقت الذي أفاد فيه مسؤولون أوكرانيون أن روسيا نفذت هجوما جويا جديدا على بعض المناطق.

وأشار بوشلين عبر تطبيق تلجرام إلى إصابة نحو 13 شخصا أيضا في هجوم قوي للقوات الأوكرانية وسط دونيتسك.

وفي السياق ذاته، أعلنت السلطات المحلية أن شخصا قد قتل في أوديسا جنوب أوكرانيا ، و4 آخرين في دونيتسك شرق البلاد، جراء ضربات ليلة أمس الأحد، عقب تصاعد العنف بين موسكو وكييف.

كما أفادت القوات الجوية الأوكرانية بتنفيذ روسيا هجوما جويا جديدا خلال الليل، استهدف مناطق ميكولايف وأوديسا ودنيبرو.