انفراد: فساد مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية تلاعب بأحراز قضية

ذات مصر

أحالت نيابة أمن الدولة العليا، موظف مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه بتلقي رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه من محام مقابل التلاعب في أحراز إحدى القضايا لتمكين الأخير من الاستيلاء على إحدى الوحدات السكنية.

حملت القضية التي حصلت "ذات مصر" عليها، الرقم 2193 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، وقيدت تحت رقم 345 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، وتم التحقيق فيها تحت اشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.

المتهمان في القضية هما، "مكرم ب. س. غ.، 59 سنة، موظف مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية، وم. ك. و. ش.، 35 سنة، محام".

قائمة الاتهامات

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا، إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية، بصفته موظفا عموميا، طلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الثاني مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل تسهيل استيلائه على الحرز المرفق بالقضية 1851 لسنة 2023 جنح باب الشعرية واستبداله بأخر.

كما سهل المتهم الأول المتهم الثاني الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على أوراق تحت يد جهة عمله، بأن مكنه من الاستيلاء على عقد بيع وحدة سكنية – محتوى الحرز – من ملف القضية رقم 1851 لسنة 2023 جنح باب الشعرية واستبداله بأخر.

كما وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم الثاني تهمة أنه قدم رشوة لموظف عمومي للاخلال بواجبات وظيفته، بأن قدم للمتهم الأول عطية الرشوة الموضحة سابقا، كما اشترك بطريقي الإتفاق والمساعدة على ارتكاب الجريمة.

وكان ذلك بأن قام بانتزاع محتوى حرز عقد بيع وحدة سكنية مضبوط في القضية رقم 1851 لسنة 2023 جنح باب الشعرية لنفسه بنية التملك، فتت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.