انفراد.. «دماء» مسؤول نيابة على مظروف القضية تكشف تلاعبه بالأحراز مع محام

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على نص التحقيقات والتحريات الأمنية في القضية المتهم فيها موظف مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية، بتلقي رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه من محام مقابل التلاعب في أحراز إحدى القضايا لتمكين الأخير من الاستيلاء على إحدى الوحدات السكنية.

وتوصلت تحريات الإدارة العامة لمباحث القاهرة بقسم مكافحة جرائم الأموال العامة، إلى طلب المتهم الأول مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة من المتهم الثاني، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته.

التحريات في القضية

وكان ذلك بتسهيل الاستيلاء على عقد بيع وحدة سكنية موضوع حرز القضية رقم 1851 لسنة 2023 جنح باب الشعرية واستبداله بأخر، ونفاذا لذلك اختص المتهم الأول بعرض قضايا – من بينها القضية أنفة البيان – على القاضي الجزئي بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية للنظر في أمر مد حبس المتهمين فيها.

وبتسلمه إياها تقابل والمتهم الثاني بجوار مقر نقابة المحامين الفرعية بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، وسلمه القضية محل اتفاقهما، وحال فضهما للحرز أصيبا بجرح فعلقت أثار دماء المتهم الثاني بالظرف، واستولى على العقد محل الحرز واستبدله بأخر علق به أيضا ذات التلوثات الدموية له وكذلك المتهم الأول، وعقب إتمام اتفاقهما عاد المتهم الأول بالقضية لسراي النيابة.

وقد تم القبض على المتهم الأول وذلك عقب تلقيه مبلغ الرشوة الذي احتفظ به بمقر سكنه.

حملت القضية الرقم 2193 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا، وقيدت تحت رقم 345 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، وتم التحقيق فيها تحت اشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.

المتهمان في القضية هما، "مكرم ب. س. غ. – 59 سنة – موظف مسؤول بنيابة باب الشعرية الجزئية، وم. ك. و. ش. – 35 سنة – محام".