أرسين فينجر: ألمانيا ليست مرشحة للفوز ببطولة أوروبا القادمة

ذات مصر

عبر الفرنسي «أرسين فينجر»، اليوم الأربعاء عن ترشيحاته لكأس أمم أوروبا القادمة في ألمانيا والتي تستضيفها برلين في منتصف العام الجاري، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

 ورأي فينجر أن منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرتغال مرشحة بقوة للتتويج ببطولة أمم أوروبا 2024، ولكنه أشار أيضا إلى المنتخب الألماني قد يلعب دورًا مثيرًا للاهتمام في البطولة بصفته منتخب البلد المنظم، رغم نتائجه الضعيفة في السنوات الأخيرة.

وقال فينجر، الذي يعمل حاليا كرئيس للجنة التطوير بالاتحاد الدولي "فيفا" في مقابلة تم نشرها اليوم إن المنتخب الألماني ليس المرشح المطلق للتتويج باللقب ولكنه سيلعب دورًا مهمًا.

وأضاف أنه من الصعب التنبؤ، ولكن بوجود أفضلية اللعب على الأرض، يمكن للمنتخب الألماني أن يحقق الكثير، مضيفًا أنه سيكون من المهم الفوز بأول مباراة لتعزيز الثقة بالفريق وأيضا لإشعال نشوة تدريجية لدى الجماهير الألمانية.

وأشار فينجر إلى أنه ليس بالضرورة الحكم على المنتخب الألماني من خلال نتائجه الأخيرة، التي لم تكن مرضية. ربما يصب عدم تمكنهم من صنع أي نشوة مؤخرا، يصب في مصلحتهم، لأن الجماهير الألمانية لن تتوقع شيئا كبيرا، ويمكن للمنتخب الألماني أن يفاجئهم بطريقة أخري.

ترشيحات فينجر لأبطال بطولة أوروبا القادمة

وانتقل فينغر للحديث عن المرشحين لنيل اللقب، حيث أشاد بالمنتخب الفرنسي، بعد الفوز بكأس العالم 2018 والوصول لنهائي مونديال 2022، لكنه خسر أمام رفقاء ميسي في النهائي.

وأضاف أنه يري أيضًا أن المنتخب الإنجليزي، الذي يبدو أنه نضج أكثر من ذي قبل. فالمدرب جاريث ساوثجيت تولى تدريب اللاعبين لعدة أعوام، لذلك سيكون من الصعب التغلب عليهم.

كما توقع فينجر أيضًا، أن البرتغال فريق موهوب للغاية ولديه خبرة كبيرة، ومن المحتمل رؤيته على منصة تتويج البطولة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الألماني سيفتتح البطولة التي تقام لمدة شهر يوم 14 يونيو المقبل بمواجهة المنتخب الأسكتلندي، ويلتقي أيضا مع منتخبي المجر وسويسرا في دور المجموعات.