من سيحمل قميص الرقم 10 بعد اعتزال ميسي؟

ذات مصر

أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، أن الأسطورة، ليونيل ميسي، سيكون آخر لاعب يرتدي القميص رقم 10 في صفوف منتخب "راقصي التانغو".

وقال تابيا في تصريحات صحيفة إنه، اليوم، عندما يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص آخر بارتداء القميص رقم 10.

وكان نجم برشلونة السابق قد قاد منتخب الأرجنتين إلى الحصول على  كأس العالم، بعد مباريات مثيرة خاضها بمونديال قطر عام 2022.

وكانت تلك المرة الثالثة التي يفوز بها المنتخب باللقب بعد غياب طويل منذ عام 1986، عندما قاد الأسطورة الراحل، دييغو مارادونا، بلاده للظفر بنسخة مونديال المكسيك، ومنذ ذلك الحين لم تحصل الأرجنتين على البطولة الأغلي عالميا بالرغم من وصولها للنهائي في مونديال2014 لكنها خسرتها لصالح الماكينات الألمانية آنذاك بعد فوز ألمانيا عليها بهدف نظيف لماريو جوتزة نجم الفريق في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. 

كما تشير تقارير صحفية كثيرة بأن ميسي لن يستطيع المشاركة في المونديال القادم الذي سيقام بمشاركة ثلاثية بين أقطاب أمريكا الشمالية ( الولايات المتحدة وكندا والمكسيك)  ففي نظام جديد للبطولة حيث سيشهد هذا المونديال وجود 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.