حزب الله يعلن استشهاد 5 من عناصره ويستهدف عدة مواقع إسرائيلية

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، استشهاد 5 من عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال جنوبي لبنان.

وقال الحزب إن عناصره الخمسة ارتقوا شهداء على طريق القدس، دون ذكر مزيد من التفاصيل، ليرتفع ببذلك شهداء الحزب إلى 152 منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

رد أولي للحزب على اغتيال العاروري

كما أعلن الحزب أيضا قصفه بـ62 صاروخا قاعدة ميرون الإسرائيلية، كرد أولي على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، الذي استشهد في الضاحية الجنوبية ببيروت، والتي تعد معقلا للحزب. 

وقبل ذلك أعلن حزب الله، استهداف قاعدة "ميرون"، شمالي ففلسطين المحتلة بـ62 صاروخا، مشيرا إلى أنها تعتبر مركزًا للإدارة ‏والمراقبة والتحكم الجوي، وتشكل مركزا لعمليات التشويش الإلكتروني وتدير العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا ‏وقبرص وشمال الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

كما أعلن الحزب عن استهداف موقعي المطلة وبياض بليدا وثكنة هونين وأفيفيم، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

استهداف الاحتلال لجنوب لبنان

وفي المقابل شنت مقاتلات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق مختلفة في جنوب لبنان.

حيث استهدفت بلدة كوثرية السياد في قضاء صيدا لأول مرة، وسهل القليلة جنوبي مدينة صور. كما استهدفت المقاتلات الإسرائيلية بلدات عديسة وبرج الملوك ويارون. وتعرض محيط بلدات الخيام ومركبا وميس الجبل وحولا وبليدا لقصف مدفعي إسرائيلي، بحسب موقع الجزيرة. 

كما أظهرت صورٌ الاستهدافَ الإسرائيليَّ لمنطقة الكوثرية في قضاء صيدا وذلك بمسيرتين وقصف نفذته طائرة مقاتلة.

في السياق نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاح الجو استهدف مواقع لحزب الله ومنصات صواريخ في بلدات يارون وراميا وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

بدوره، كان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال إنهم رصدوا إطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة جبل الجَرْمَقْ في الجليل الأعلي.