عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى.. والاحتلال يستمر في منع المصليين

ذات مصر

في اليوم الـ110 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومع استمرار الاقتحامات الدورية لمدن وبلدات الضفة الغربية، لم تكن القدس بمنأى عن هذه الانتهاكات من قوات الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني. 

حيث اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين للشهر الرابع على التوالي.

ودائمًا ما يقتحم العديد من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تخاذل غربي وإسلامي للانتهاكات المستمرة بحق قبلة المسلمين الأولي.

وشملت أسباب عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وبشكل أخص الانتهاكات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي بحق المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.