عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال

ذات مصر

في اليوم ال100 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومع استمرار الاقتحامات الدورية لمد وبلدات الضفة الغربية، لم تكن القدس بمنأى عن هذه الانتهاكات من قوات الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني. 

حيث أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باقتحام عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، قال شهود عيان، بإن عشرات المستعمرين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين لليوم الـ100 على التوالي .

ودائمًا ما يقتحم العديد من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تخاذل غربي وإسلامي للانتهاكات المستمرة بحق قبلة المسلمين الأولي.

وشملت أسباب عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها المقاومة الفلسطينية على قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وبشكل أخص الانتهاكات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي بحق المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.