الجيش الأوكراني: تعرض العديد من المدن لهجمات روسية بطائرات مسيّرة

ذات مصر

أفاد الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، بأن مناطق عديدة في أوكرانيا تعرضت لهجمات روسية بالطائرات المسيرة والصواريخ استهدفت بنية تحتية حيوية، بحسب موقع الجزيرة.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت منطقة بولتافا في وسط البلاد بصاروخين باليستيين، كما أطلقت 3 صواريخ أرض-جو على منطقة دونيتسك شرقي البلاد، وأوضحت أن المعلومات الأولية لم تشر إلى سقوط قتلى أو مصابين جراء تلك الهجمات.

في السياق نفسه، نقلت وكالة رويترز عن حاكم منطقة بولتافا، فيليب برونين، قوله إن "صواريخ روسية استهدفت موقعا صناعيا في مدينة كريمنشوك، مما أدى لاندلاع حريق في الموقع".

وأظهرت صور، تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، فرق الطوارئ وهي تكافح لإخماد الحريق الذي شب في الموقع الصناعي.

وفي منطقة زاباروجيا في الجنوب الشرقي، قال حاكم المنطقة يوري مالاشكو إن طائرة روسية مسيرة قصفت موقعا للبنية التحتية، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول طبيعة المكان المستهدف، وأوضح أن فرق الطوارئ انتشرت في المكان، لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن الأضرار التي لحقت بالموقع المستهدف أو ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط ضحايا.

وقال الجيش الأوكراني إن أنظمة دفاعه دمرت 4 طائرات مسيرة من أصل 8 أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، كثفت كل من روسيا وأوكرانيا الهجمات الجوية المتبادلة، وركزت أغلب عمليات القصف والاستهداف على البنية التحتية العسكرية للطرف الآخر، كما شملت استهداف البنية التحتية المتعلقة بالطاقة والنقل.