«البتاجون»: ارتفاع إصابات حادث قاعدة الأردن إلى 40 شخصا

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد جرحي استهداف قاعدة أمريكية في الأردن إلى 40 جريحًا إحداهم حالته خطرة، مضيفًا أنهم يعملوا على إجلاء المصابين من الأردن لتلقي الرعاية الطبية.

وأضافت الوزارة أن مليشيات مدعومة إيرانيا هي المسؤولة عن مهاجمة القوات الأمريكية، مشيرًا إلى أنهم سيردون في الوقت والمكان المناسبين الذي يحددوه.

وتابع البنتاجون أن القوات الأمريكية موجودة في العراق وسوريا والمنطقة بشكل عام لمواجهة تنظيم الدولة، بحسب زعمه.

وعن بيان حزب الله العراقي بتعليق عملياته ضد العدو الأمريكي، قالت وزارة الدفاع إنه لا تعليق لدينا على بيان كتائب حزب الله في العراق، مضيفًا أن الأفعال أفضل وأكبر من الأقوال.

في السياق نفسه، قالت وزارة الدفاع الأميركية إن القوات الأميركية بالشرق الأوسط تعرضت إلى 3 هجمات منذ حادث قاعدة الأردن في 28 يناير.

كما أكدت الوزارة على اتخاذ كل الخطوات المناسبة من أجل تأمين القوات الأمريكية في المنطقة.

مقتل وإصابة جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلن الجيش الأمريكي، مقتل ثلاثة من عناصره في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "في 28 يناير، قُتل ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي وأصيب 25 آخرون في هجوم أحادي الاتجاه (بطائرة مسيّرة) استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية".

فيما تقول مصادر أخرى بإن عدد الجرحى والمصابين أكثر من 30 جريحًا جراء هذا الاستهداف وأنه مرشح للزيادة أيضًا، إضافة إلى ثلاثة من قتلى الجنود الأمريكيين.

المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن هذا الاستهداف، مؤكدين أن جميع الأهداف الأمريكية في المنطقة أصبحت هدفًا مشروعًا، وذلك في تصريح لمسؤول في المقاومة العراقية لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.