«لويد أوستن» يتهم إيران بالضلوع في الهجمات على القوات الأمريكية

ذات مصر

علق وزير الدفاع الأمريكي «لويد أوستن»، مساء اليوم الأحد على حادث مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 30 جريحًا في قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن قرب الحدود مع سوريا.

وقال أوستن إنه بشعر بالسخط والحزن جراء مقتل 3 من الجنود الأمريكيين في هجوم على القوات الأمريكية في شمال شرق الأردن. 

وأضاف أوستن أن  المليشيات التي تدعمها إيران مسؤولة عن الهجمات المتواصلة على القوات الأمريكية، وفق ما ادعي.

وأردف أنه  سوف نرد في الزمان والمكان المناسبين على الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن. 

كما أشار إلى أنه والرئيس بايدن لن يتسامحا مع الهجمات على القوات الأمريكية، مضيفًا أن الولايات المتحدة سوف تتخذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية مصالحها وقواتها.

مقتل وإصابة جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الأمريكي، اليوم مقتل ثلاثة من عناصره في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "في 28 يناير، قُتل ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي وأصيب 25 آخرون في هجوم أحادي الاتجاه (بطائرة مسيّرة) استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية".

فيما تقول مصادر أخرى بإن عدد الجرحى والمصابين أكثر من 30 جريحًا جراء هذا الاستهداف وأنه مرشح للزيادة أيضًا، إضافة إلى ثلاثة من قتلى الجنود الأمريكيين.

المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن هذا الاستهداف، مؤكدين أن جميع الأهداف الأمريكية في المنطقة أصبحت هدفًا مشروعًا، وذلك في تصريح لمسؤول في المقاومة العراقية لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.