خطط أمريكية لشن غارات على العراق وسوريا وتستهدف إيرانيين

ذات مصر

ذكرت شبكة "سي بي إس" نيوز، اليوم الخميس، نقلا عن مسؤولين أميركيين أنه تمت الموافقة على خطط لشن سلسلة هجمات على مدى عدة أيام ضد عدد من الأهداف في العراق وسوريا، وتشمل مرافق وأفرادا إيرانيين أيضًا.

وزعمت أن الضربات تأتي ردًا على هجمات المسيرات والصواريخ التي استهدفت القوات الأميركية في المنطقة، بما في الهجوم بمسيرة يوم الأحد الماضي ضد قاعدة أميركية في الأردن قرب سوريا، أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين، وإصابة أكثر من 40 آخرين.

عدوان الاحتلال 

ومنذ شن الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة منذ أكثر من 118 يومًا، تستهدف عدة فصائل مقاومة في البلاد العربية أبرزها من العراق - التي احتلتها أمريكا في العام 2003 - عددًا من القواعد الأمريكية في المنطقة ردًا على الدعم الأمريكي الكبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي ينفذها الاحتلال على سكان قطاع غزة.

في السياق نفسه، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن الجنود الأميركيين قتلوا من جانب وكلاء إيران، وإن واشنطن سيكون لديها رد متعدد الجوانب وفي مواقع متعددة، مشيرا إلى أن الرئيس لن يتسامح مع من قتل جنودنا من وكلاء إيران المتطرفين، بحسب ما ادعي أوستن في لقاء صحفي اليوم الخميس.

وأضاف أن الهجوم على قوات بلاده في الأردن كان شنيعا، مشيرًا إلى التواصل لتجنب توسيع الصراع لكن سنتخذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن أنفسنا.