«المقاومة الإسلامية في العراق» تتبنى مسؤولية استهداف القوات الأمريكية في الأردن

ذات مصر

نقلت واشنطن بوست عن مسؤول بالمقاومة الإسلامية في العراق، إعلانه تبني المقاومة مسؤولية قصف واستهداف قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن قرب الحدود السورية، اليوم الأحد.

وأضافت الصحيفة على لسان هذا المسؤول أن جميع الأهداف الأمريكية في المنطقة أصبحت أهدافًا مشروعة، بسبب دعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، المستمر لليوم الـ114 على التوالي.

بعض من نتائج عدوان الاحتلال على قطاع غزة

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي دبلوماسيًا وعسكريًا في عدوانه الغاشم عل قطاع غزة، والذي نتج عنه أكثر من 26 ألفًا من الشهداء المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن إصابة أكثر من 65 ألف مواطن فلسطيني جراء هذا العدوان.

كما أن الاحتلال دمر غالبية المنشآت والمباني الحيوية والسكنية في القطاع جراء هذا العدوان، حيث أصبح غالبيتها غير صالح للحياة والمعيشة مرة أخرى، إضافة إلى موجات نزوح غير مسبوقة إلى أقصى جنوب القطاع بسبب القصف والعدوان المستمر من الاحتلال الإسرائيلي وداعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الأوقات الأخيرة، شنت العديد من فصائل المقاومة في عدة دول عربية غارات واستهدافات على قواعد عسكرية أمريكية وخاصة القواعد في سوريا والعراق، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما تستهدف جماعة أنصار الله اليمنية السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي أو ذاهبة لموانئ الاحتلال، تضامنًا أيضًا مع أهالي قطاع غزة، جراء العدوان الهمجي الواقع عليه من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل وإصابة جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الأمريكي، اليوم مقتل ثلاثة من عناصره في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "في 28 يناير، قُتل ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي وأصيب 25 آخرون في هجوم أحادي الاتجاه (بطائرة مسيّرة) استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية".

فيما تقول مصادر أخرى بإن عدد الجرحى والمصابين أكثر من 30 جريحًا جراء هذا الاستهداف وأنه مرشح للزيادة أيضًا، إضافة إلى ثلاثة من قتلى الجنود الأمريكيين.