جيش الاحتلال يُعلن إصابة 3 من قواته في هجوم من «حزب الله»

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس إصابة ضابط وجنديين من قواته، جراء إطلاق صواريخ من حزب الله اللبناني، في ظل المناوشات الدائرة بينهما منذ أكثر من 120 يومًا.

وقال الجيش في بيان: «تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق كريات شمونة وبيرانيت وجبل الشيخ شمالًا»، وأوضح أن القصف أسفر عن إصابة ضابط صف بجروح بالغة، في حين أصيب جنديان احتياط آخران بجروح طفيفة.

وعلى جانب آخر، أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا‌‌‌ مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة، كما هاجم حزب الله بالصواريخ ثكنة برانيت في الجليل الأعلى، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

في السياق نفسه، أشار جيش الاحتلال إلى أن "طائرات مقاتلة هاجمت بنى تحتية ومبنى عسكريا استخدمها حزب الله في منطقة الخيام في جنوب لبنان، حيث رُصدت عمليات الإطلاق من هناك باتجاه منطقة كريات شمونة".

في غضون ذلك، استهدف القصف الإسرائيلي أيضا بلدة كفركلا ومحيط بلدات العديسة وطيرحرفا والجُبَّين جنوبي لبنان، بحسب موقع الجزيرة.

وتضامنًا مع سكان قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة مدمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من أربعة أشهر، يشّن «حزب الله» اللبناني وكتائب القسام في لبنان غارات مختلفة وصواريخ على مواقع تابعة للاحتلال والمحاذية لحدود لبنان الجنوبية.