مصطفى بكري: الجيش المصري في حالة استنفار وحسبنا الله ونعم الوكيل

ذات مصر

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن "القصف الجوي والبري والبحري بدأ ضد أهلنا في رفح"، مشيرًا إلى سقوط مئات الشهداء والمصابين.

وأضاف بكري، في تغريدة على حسابه بموقع إكس، أن الجيش المصري في حالة استنفار لمواجهة أية تطورات على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، مشددًا على أن الشعب المصري يدعم الجيش وأن الأمن القومي المصري خط أحمر.

وتابع بكري، أن مصر لن تراهن على الغرب أو أمريكا، وأنها تراهن على نفسها وعلى جيشها في حماية ترابها الوطني، ورفض تصفية القضية الفلسطينية.

وذكر أن ما يجري في غزة "هولوكوست لم يشهد له التاريخ الحديث مثيلًا"، مشيرًا إلى أنه يمثل "وصمة عار" في جبين العالم بأسره، وأنه بمثابة إعلان لسقوط كافة الأنظمة والمواثيق الدولية، حسبنا الله ونعم الوكيل.

قصف رفح

في اليوم الـ129 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، شنّ الاحتلال قصفا عنيفا على رفح أدى إلى استشهاد 63 شخصا بينهم أطفال وإصابة عشرات آخرين، في حين قال الاحتلال إنه شن هجمات على أهداف "نوعية" في منطقة الشابورة برفح، وإنه تمكّن من تحرير إسرائيليين في عملية خاصة.

وبينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "عدم دخول رفح سيؤدي إلى خسارة الحرب والإبقاء على حماس"، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي مع نتنياهو، أن العملية العسكرية في رفح لا ينبغي لها أن تستمر من دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ.