برئاسة إسماعيل هنية.. وفد من «حماس» في القاهرة لبحث الأوضاع في غزة

ذات مصر

أعلنت حركة حماس، اليوم الثلاثاء وصول وفد من الحركة يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إلى القاهرة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان: "وصل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صباح اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة وذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين".

وأضاف البيان أن المباحثات تشمل "الأوضاع السياسية والميدانية في ظل الحرب العدوانية على قطاع غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان وإغاثة المواطنين وتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني".

ومنذ فترة طويلة، تستمر المحادثات بين الوسطاء لإمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإتمام صفقة تبادل أسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وتتواصل المفاوضات بوساطة مسؤولين قطريين ومصريين منذ انتهاء فترة الهدنة الأولي في نوفمبر الماضي بين الطرفين والتي استمرت لأسبوع واحد فقط.

في السياق نفسه، تصر فصائل المقاومة الفلسطينية على الوقف الكامل للعدوان الإسرائيلي وانسحاب جيش الاحتلال خارج غزة والالتزام بإعادة الإعمار قبل الحديث عن أي اتفاق لتبادل الأسرى.

بدوره، يتعنت مسؤولو الاحتلال برغبتهم في التوصل إلى فترة هدنة مؤقتة لعقد صفقة تبادل أسرى ثم يعاود العدوان مرة أخرى على قطاع غزة.

فيما يحاول الوسطاء الثلاث تقريب وجهات النظر بين الطرفين للتوصل لاتفاق عاجل لإنهاء الحرب على غزة.