قتلى وجرحى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في سوريا

ذات مصر

ذكرت وسائل إعلام سورية، اليوم الأربعاء أن عدوانًا إسرائيليًا استهدف منطقة كفر سوسة السكنية في العاصمة السورية دمشق ووقوع قتلى وجرحى جراء تلك الغارة.

وأفاد التلفزيون السوري بمقتل شخصين على الأقل وإصابة آخرين في العدوان الإسرائيلي.

في السياق نفسه، ذكرت مصادر أن أصوات عدة انفجارات سمعت في منطقة كفر سوسة على الأطراف الجنوبية للعاصمة السورية دمشق، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.

وتشير المعلومات الأولية وفق المصادر، إلى أن طائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي أطلقت عدد من الصواريخ من فوق أراضي الجولان السوري المحتل، وحاولت استهداف بعض المواقع في محيط العاصمة دمشق.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على مدن وبلدات في سوريا ولبنان البلدتين الحدوديتين مع فلسطين التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1948.

في الوقت نفسه، ترد فصائل مقاومة بغارات أيضًا من مواقع في البلدتين تجاه المواقع الفلسطينية المحتلة، ردًا على تلك الغارات وتضامنًا مع أهالي قطاع غزة، مستهدفة بذلك معاقل لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ 138 يومًا، ما أسفر عن استشهاد 29.195 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 69.170 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، فضلًا عن دمار هائل في البني التحتية وكارثة غير مسبوقة في القطاع.