الجيش الأردني يقتل 3 مهربين في اشتباك على الحدود مع سوريا

ذات مصر

أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، قتل قوات حرس الحدود 3 من مهربي المخدرات في اشتباك مسلح وقع على الحدود مع سوريا، ما أدى إلى إصابة أحد الجنود وهو بحالة “حرجة”.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، قوله إن “المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر الأربعاء ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية”.

وأوضح أن “العملية أسفرت عن مقتل ثلاثة مهربين وإصابة آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وأضاف المصدر أن “أحد مرتبات قوات حرس الحدود أصيب اثناء الاشتباك مع المهربين وحالته الصحية حرجة”، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد أن “القوات المسلحة ماضية في استخدام كافة القدرات والإمكانيات المتوفرة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وفي السادس من الشهر الماضي قتل الجيش الأردني خمسة مهربي مخدرات واعتقل 15 آخرين على الحدود مع سوريا.

واعتقل الجيش الأردني في 18 من ديسمبر الماضي، تسعة مهربين بحوزتهم مخدرات وأسلحة متنوعة بعد اشتباكات على الحدود مع سوريا أوقعت إصابات في صفوف حرس الحدود الأردنيين.

كما وقعت ثلاثة اشتباكات مماثلة في الشهر ذاته، أدى أحدها إلى مقتل أحد أفراد حرس الحدود الأردنيين وإصابة آخر، ومقتل عدد من المهربين، فيما أسفر الآخران عن مقتل أربعة مهربين وإصابة آخرين.

ويكافح الجيش الأردني عمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدّرات، لا سيّما حبوب الكبتاجون، برّا من سوريا.

ويقول الأردن الذي يستضيف نحو 1,6 مليون لاجئ سوري، إن عمليات التهريب هذه باتت “منظمة” وتستخدم فيها أحياناً طائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو أكثر من مرة لضرب هؤلاء وإسقاط طائراتهم المسيرة.