وزير الخارجية ونظيره الإيراني يتابعان مسار العلاقات الثنائية

ذات مصر

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، صباح اليوم الثلاثاء، بنظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، إن «اللقاء يستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية، عقب لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي في نوفمبر الماضي».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن اللقاء يستهدف التشاور حول الحرب في قطاع غزة، ومخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

والأحد الماضي وصل شكري، إلى مدينة جنيف السويسرية، في زيارة رسمية للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وكذا الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح.

ويشارك الوزير في عدد من الفاعليات التي تعقد على هامش أعمال المجلس والتي تتناول أهم الأزمات الإقليمية والدولية وتداعياتها على مناخ حقوق الإنسان العالمي، وعلى رأسها تداعيات الحرب الجارية في غزة على أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويجري على هامش الزيارة لقاءات مع عدد من كبار مسئولي المنظمات الدولية، ووزراء الخارجية المتواجدين في جنيف، كما يشارك في لقاءات اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المنبثقة عن قمة الرياض والتي تتواجد في جنيف للتشاور مع المسئولين الأمميين حول تطورات الأزمة في غزة والجهود الدولية للدفع نحو إنهائها.