مدبولي: ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي بنسبة 94% في 3 شهور

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه تم إعفاء 19 قطاعا في الصناعة من الضريبة العقارية، وإضافة مزارع الدواجن، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة أي قطاعات في هذا الشأن لحل مشكلات المستثمرين.

 

ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه تم إنهاء أكثر من 80% من مشكلات المستثمرين المعروضة على اللجنة برئاسة مجلس الوزراء وانعكس ذلك على زيادة الاستثمارات الخارجية لمصر.

وتابع مدبولي، أنه بالرغم من الظروف الصعبة، فإن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر ارتفع في الربع الأول من العام المالي الحالي، بنسبة 94% بالمقارنة بالربع الأول من العام الماضي حيث تم تسجيل 3.3 مليار دولار في أول 3 شهور.

وأكمل، موضحا أن كل هذا يعطي مؤشر صحي أن الدولة المصرية تتحرك، ولكن بتركيز شديد، لافتا إلى أنه تم عقد لقاء عدد من المستثمرين والمصنعين في أكثر من دولة وحل مشكلاتهم على مدار اليوم والساعة.

ونوه رئيس الوزراء، أنه على الرغم من كل التحديات، فإن هناك مراقبة شديدة وتعامل فيما يخص الأداء المالي للدولة، وكل المؤسسات الدولية تنظر إلى مصر أننا نسير بمسار سليم، لافتا إلى أن أحد أهم المعايير هي فكرة تحقيق فائض أولي من الموازنة أي حجم الايرادات أمام المصرفات وهو أحد المستهدفات كدولة لتحقيقها.