الحكومة تلغي الدعم لأسعار الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في 6 مناطق

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن اعتماد أسعار بيع الوحدات السكنية بالسعر الحر، وطرح إعلان البيع ببعض المدن وهي: القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة.

 

جاء ذلك وفقا لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 3/20/2023 بتاريخ 30-1-2023.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الآن للإعلان عن أسعار تعاقدية للمحاصيل، إنه تم إنهاء أكثر من 80% من مشكلات المستثمرين المعروضة على اللجنة برئاسة مجلس الوزراء وانعكاسه على زيادة الاستثمارات الخارجية لمصر.
 

وأضاف رئيس الوزراء، أنه بالرغم من الظروف الصعبة أنه في الربع الأول من العام المالي الحالي ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 94% بالمقارنة للربع الأول من العام الماضي حيث إننا نسجل 3.3 مليار دولار في أول 3 شهور.

 

وتابع مدبولي أن كل هذا يعطي مؤشر صحي أن الدولة المصرية تتحرك، ولكن بالتركيز الشديد ولقاء جميع المستثمرين نتحرك في هذا الشأن، حيث تم لقاء عدد من المستثمرين والمصنعين في أكثر من دولة وحل مشكلاتهم على مدار اليوم والساعة.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه بالرغم من كل التحديات، هناك مراقبة شديدة وتعامل فيما يخص الأداء المالي للدولة، كل المؤسسات الدولية تنظر إلى مصر أننا نسير بمسار سليم، وأحد أهم المعايير هي فكرة تحقيق فائض أولي من الموازنة أي حجم الايرادات أمام المصرفات وهو أحد المستهدفات كدولة لتحقيقها.

 

ونوه رئيس مجلس الوزراء إلى أننا حققنا من يوليو 2022 حتى يناير 2023، فائض أولي ما يقرب من 34 مليار جنيه بالمقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي حققنا 15.2 مليار جنيه أي تحقيق فائض أكبر ونتحرك نحو زيادة الايرادات لتغطية المصروفات وزيادة حزمة الحماية الاجتماعية.