3 شهداء بـ«جنين» جراء قصف مسيّرة إسرائيلية على المدينة

ذات مصر

استُشهد ثلاثة فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي لحارة الدمج بمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 خلال عدوان الاحتلال على جنين.

ولفتت إلى أن الشهداء هم "أيمن يوسف عزوقة 19 عاما، أصيب برصاص في الصدر والبطن، ومحمد ناصر السبتي (19 عاما)، وحمزة حسام عرعراوي وكلاهما في قصف بمسيرة إسرائيلية".

بدوره، ذكر شهود عيان لوكالة الأناضول، أن الجيش الإسرائيلي قصف حارة الدمج عبر مسيّرة، ما أدى إلى عدد من الإصابات تم نقلها عبر مركبات خاصة ومركبات إسعاف.

وقال الشهود إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت فجر الأربعاء مدينة جنين ومخيمها وبلدتي برقين وقباطية قرب جنين، برفقة جرافات وشرعت في عملية تجريف البنية التحتية.

وأوضحوا أن اشتباكات مسلحة وقعت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، وسمع صوت انفجارات بين حين وآخر.

وتابع الشهود أن الجيش اعتقل 3 فلسطينيين من داخل مركبة قرب مستشفى الرازي التخصصي، قبل أن يفجّر المركبة فيما بعد.

ولفتوا إلى أن القوات انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 9 ساعات.

في الوقت نفسه، تستمر انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 450 شهيدًا، فضلًا عن آلاف الإصابات، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

كما زادت قوات الاحتلال اعتقالاتها المستمرة بحق سكان أهالي الضفة الغربية منذ بدء العدوان على القطاع ، حيث وصل العدد المعلن إلى أكثر من 7700 فلسطينيًا، بحسب مؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى في الضفة الغربية.