«سرايا القدس» تعلن قتل ضابط و3 جنود إسرائيليين في الضفة الغربية

ذات مصر

قالت «سرايا القدس» (كتيبة طولكرم بالضفة الغربية)، اليوم الأحد، إن عناصرها نصبوا كمينا لسيارة يستقلها ضابط و3 جنود من جيش الاحتلال، وأوقعوهم جميعا قتلى.

وقالت كتيبة طولكرم في بيان إن مقاتليها نصبوا كمينا عند بوابة دير الغصون إلى الشمال من مدينة طولكرم، حيث راقبوا تحركات جيش الاحتلال بعد نصب الكمين، وفور وصول مركبة يستقلها ضابط و3 جنود قاموا بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر والإجهاز عليهم مما أدى إلى انقلاب مركبتهم، وانسحب المقاومون من المنطقة بسلام، وفقا للبيان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط صف من قوات الكوماندوز وإصابة ضابط وجندي في عملية في دير بزيع برام الله بالضفة نفسها.

وقال الجيش إن ضابط الصف الذي قُتل ينتمي لوحدة دوفدفان من وحدات النخبة بجيش الاحتلال.

واستمر الاشتباك لساعات بين جيش الاحتلال والمقاوم الفلسطيني المنفذ للعملية، حيث لم يتمكن جيش الاحتلال من إيقاف الشهيد إلا باستهدافه بواسطة مروحية أطلقت عليه صاروخا، مما أدى لاستشهاده، وفق شهود ومقاطع فيديو متداولة.

وفور وقوع هذه العملية والتعرف على هوية الشهيد، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مسقط رأسه بلدة دير بزيع، وحاصرت منزل والده، وبدأت في استجواب أفراد عائلته.

كما أن الشهيد بركات منصور كان عنصرا سابقًا في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني، وقدم استقالته قبل نحو 7 سنوات، واتجه إلى الأعمال الحرة.