مصر وبيلاروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين

ذات مصر

وقع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، رومان جولوفتشينكو، بمقر الحكومة، لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الاستثمار بين البلدين.

وتمت مراسم التوقيع بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، والوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة ببيلاروسيا.

ووقع على مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، ومدير الوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة بجمهورية بيلاروسيا، دميتري كَراسْوِسكي.

في غضون ذلك، قال حسام هيبة إن مذكرة التفاهم تأتي بهدف تبادل الخبرات لتعزيز مناخ الأعمال، على النحو الذي يدفع نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في كلا البلدين، انطلاقا من دور الهيئة في تنظيم وتشجيع وإدارة وترويج الاستثمارات في مصر في ضوء أهداف خطة التنمية الاقتصادية الوطنية؛ وكذا دور الوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة بجمهورية بيلاروسيا، في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى  بيلاروسيا، وتحسين صورة الاستثمار بها في الخارج؛ وتشجيع إقامة مشروعات الاستثمار الأجنبي على أراضيها، وتشجيع المستثمرين المحتملين على الاستثمار في تلك المشروعات، وفق بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف "هيبة" أن مجالات التعاون التي نصت عليها مُذكرة التفاهم، تضمنت تشجيع تبادل المعلومات بين الطرفين فيما يتعلق بفُرص الاستثمار والقوانين واللوائح والسياسات المُتعلقة ببيئة الاستثمار في مصر وبيلاروسيا، وفق البيان نفسه.