كيف يفلت مرتضى منصور من الزنزانة؟ قانوني يجيب

ترحيل مرتضى منصور
ترحيل مرتضى منصور

قال مصدر قانوني، إن مرتضى منصور أمامه حلان فقط لوقف تنفيذ العقوبة داخل السجن، في قضية سب محمود الخطيب التي أيدت فيها محكمة النقض اليوم السبت، حبسه لمدة شهر.

حلول مرتضى منصور للخروج من السجن

وأوضح المصدر أن الحل الأول يتمثل في موافقة محمود الخطيب على الصلح، وبالتالي تقديم طلب للنيابة العامة، وتتم مناقشته والصلح بين الطرفين، وبالتالي خروجه من السجن.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الحل الثاني هو الحالة الصحية للمتهم التي يمكن للنيابة العامة بسببها الإفراج الشرطي عن المتهم، أو تنفيذها داخل مستشفى السجن، بعد توقيع الكشف الطبي عليه، وإثباته في تقرير طبي من لجنة طبية متخصصة، فإذا ثبتت إصابته بأي مرض يشكل خطورة على حياته، فيتم الإفراج الشرطي عنه، ولكن بعد استيفاء جميع الشروط، والعقوبة تظل كما هي في السجل الجنائي للمتهم، أي في صحيفة سوابقه.

ورحَّلت أجهزة الأمن منذ قليل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، لتنفيذ قرار محكمة النقض بحبسه لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة النقض قد قررت اليوم السبت، رفض الطعن المقدم من المستشار مرتضى منصور على حكم حبسه شهراً، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى ومجلس إدارة النادي، وتأييد حكم الحبس.