أول تعليق لمحامي قاتلة والدتها في بورسعيد بعد حكم الإعدام (خاص)

ذات مصر

قالت هايدي الفضالي محامية «نورهان خليل» المتهمة بقتل والدتها في محافظة بورسعيد، إنه سيتم تقديم مذكرة للنقض على حكم الإعدام الصادر بحقها أمام محكمة النقض.

 

النقض على الحكم

وأضافت في تصريحات خاصة لموقع «ذات مصر»، أن الأيام المقبلة ستشهد إعداد مذكرة النقض لتقديمها للمحكمة عقب الإطلاع على حكم الإعدام الصادر اليوم، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم المذكرة خلال 60 يوما من صدور الحكم.

وفيما يخص تقديم والد المتهمة اليوم طلب تنازل عن القضية، أوضحت أن الطلب سيتم نظره أمام محكمة النقض، إضافة إلى المذكرة التي سيتم تقديمها، على أمل أن توافق هيئة المحكمة على إعادة المحاكمة.

 

الإعدام لـ قاتلة والدتها في بورسعيد

يأتي ذلك بعدما كانت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم السبت، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبد اللاه، وأشرف عبيد قد أصدرت حكمها بالإعدام شنقًا على نورهان خليل المتهمة بإنهاء حياة والدتها بمساعدة عشيقها بـ محافظة بورسعيد.

وبدأت وقائع القضية يوم 14 ديسمبر 2022 عندما تبلغ لمباحث بورسعيد وجود جثة «داليا الحوشي»، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة كل من ابنتها «نورهان خليل» طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة بورسعيد، وشريكها في ارتكاب الجريمة «ح. م. ف.»، 14 سنة، وبالقبض عليهما اعترفا تفصيلا بارتكاب الواقعة ومثلا الجريمة أمام النيابة العامة.

وأصدرت محكمة جنايات بورسعيد حكمها بإحالة أوراق المتهمة إلى مفتي الجمهورية وحددت جلسة يوم 18 فبراير 2023 للنطق بالحكم، فيما قررت محكمة الأحداث إيداع الطفل «حسين م. ف.»، 14 سنة، مؤسسة عقابية «دار أحداث»، إلا أن محاميه طعن على الحكم.