من يحكم الزمالك بعد حبس مرتضى منصور؟

نادي الزمالك
نادي الزمالك

قال المستشار عمر هريدي وكيل نقابة المحامين، إنه بعد صدور قرار حبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في قضية سب رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، أصبح منصب رئيس الزمالك شاغرا،  لذلك يتعين على مجلس الإدارة عقد اجتماع طارئ وتكليف نائب رئيس النادي بأعمال رئيس النادي.

 

اجتماع طارئ لمجلس الزمالك

وكتب هريدي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل «الفيسبوك»، أنه وجب تكليف الشئون القانونية والمحامي الخاص لرئيس نادي الزمالك بالتقدم بطلب للنائب العام وفق أحكام الفقرة (2) من المادة 18 من قانون العقوبات المصري والتي تنص على: «لكل محكوم عليه بالحبس البسيط لمدة لا تتجاوز ستة أشهر أن يطلب بدلا من تنفيذ عقوبة الحبس عليه تشغيله خارج السجن طبقا للقيود المقررة بقانون الإجراءات الجنائية إلا إذا نص الحكم على حرمانه من هذا الخيار».

وأشار هريدي إلى أنه بهذا الحكم دخل الزمالك فى مرحلة اضطراب مؤقته، وخروج رئيس نادى الزمالك من سدة النادى، داعيا للتكاتف من أعضاء مجلس إدارة النادي والجماهير لحل الأزمة.

وأضاف: «ندعوا الله أن يتجاوزها دون إلحاق خسائر بالفرق الرياضية التى تتنافس فى جميع الألعاب الرياضية، الحقيقة المؤكدة أن رئيس نادى الزمالك خرج من سدة النادى، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليّاته فى الفترة القادمة وأن نتكاتف جميعا مع المجلس الحالى لتجاوز تلك المرحلة، ابدا لن يتراجع نادى الزمالك بإذن الله».

 

تأييد حكم حبس مرتضى منصور 

وكانت محكمة النقض، قد قررت اليوم السبت، رفض الطعن المقدم من المستشار مرتضى منصور على حكم حبسه شهر بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومجلس إدارة، وتأييد حكم الحبس.