«ماكرون» يعبر عن استعداده لإرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا

ذات مصر

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن بلاده على استعداد لإرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى ضرورة طرح هذه القضية، خاصة في حال اخترقت روسيا خطوط الجبهة، وطلبت أوكرانيا ذلك من فرنسا.

الحرب الروسية

وأوضح ماكرون - في تصريحات تلفزيونية - أنه "في حال اخترق الروس خطوط الجبهة، وفي حال ورود طلب أوكراني بهذا الخصوص، وهو أمر لم يحصل بعد، يجب أن نطرح هذه القضية بشكل مشروع"، معتبرا أن "استبعاد هذا الأمر من الآن، يعني أننا لم نستخلص العبر من السنتين الماضيتين".

ولفت إلى أن الحرب اشتدت بعد أن استبعدت دول حلف شمال الأطلسي في البداية إرسال دبابات وطائرات إلى أوكرانيا عقب بدء الحرب بين الطرفين، قبل أن تغير رأيها لاحقا.

وكان الرئيس الفرنسي، قد قال في وقت سابق إنه على استعداد لإرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا للمشاركة معها في حربها ضد روسيا، الأمر الذي واجهته موسكو بالتهديد لأي دولة أوروبية بأن أي قوات أجنبية ستدخل الحرب فسوف يتم التعامل مع بلدها التي جاءت منها على أنه عدو مباشر لروسيا.

الجدير بالذكر أن غالبية الدول الأوروبية، تقف بجوار أوكرانيا في حربها مع روسيا في الوقت الحالي، في الوقت الذي تفرض فيه تلك الدول عقوبات على روسيا، لكن أي دولة من هؤلاء لم ترسل أبدًا قوات عسكرية منذ بدء الحرب.