عُثر بحوزته على مخدرات.. القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة

ذات مصر

ألقت قوات الأمن صباح اليوم الثلاثاء، القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة بتهمة حيازته مخدرات في منطقة "المرج" في محافظة القاهرة، وحُرير محضر بالواقعة، واقتيد إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وبحسب شهود عيان، نفى المطرب صلته بالمخدر الذي تم ضبطه معه، مؤكدا أنه تعرض لمؤامرة من شخص دسّ عليه المضبوطات، وصرخ قائلا: "المخدرات دي مش بتاعتي، معرفش عنها حاجة، ولا أعرف مين اللي حطهالي"، قبل أن يدخل في نوبة بكاء.

يذكر أن مخدر "الآيس" الذي تم ضبطه مع شطة له تأثير مدمر على الجهاز العصبي، ويقع ضحاياه تحت في إدمانه سريعا، وهو معروف بأسماء عديدة على مستوى العالم، منها "كوارتز"، و "جلاس"، و"شابو"، ويعتبر من عائلة مادة الـ"ميثامفيتامين".

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات المصري على معاقبة كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، كما تنص المادة 34 من القانون نفسه على معاقبة من يقوم بالاتجار بالمخدرات داخل المجتمع بالسجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى. وفيما يتعلق بمن يضبط متهما بتعاطي المخدرات، تكون العقوبة بالحبس لمدة سنة، كما تزيد العقوبة إلى الضعف، لتصل عامين، إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.