ردًا على المزاعم الإسرائيلية.. «الأونروا» تؤكد: لا مكان آمن في قطاع غزة

ذات مصر

كذّبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الأحد، مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بوجود مناطق آمنة في قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الهمجي على القطاع لنحو 220 يومًا.

في غضون ذلك، أعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، في منشور على منصة "إكس"، عن قلقه إزاء التهجير المستمر للفلسطينيين من منازلهم، موضحًا انعدام وجود مناطق آمنة في قطاع غزة.

وأضاف لازاريني أن السلطات الإسرائيلية تواصل إصدار أوامر التهجير القسري المعروفة أيضًا باسم أوامر إخلاء المناطق السكنية، وهذا يجبر الفلسطينيين في رفح على الفرار إلى أي مكان.

وأشار إلى أنه منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، انتقل معظم سكان غزة عدة مرات، وبحثوا بشدة عن الأمان الذي لم يجدوه قط.

في سياق متصل، نوه المسؤول الأممي على أن ادعاءات السلطات الإسرائيلية بوجود مناطق آمنة بغزة كاذبة ومضللة، وأنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه انتهاكات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث أنه وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 35 ألف فلسطيني.

كما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 77 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى، بعد الاجتياح البري لكل مدن القطاع، فضلًا عن القصف الجوي المستمر على كافة الأنحاء أيضًا.