«الاتحاد الأسيوي لكرة القدم»: ندعم مقترح إيقاف إسرائيل دوليًا

ذات مصر

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية دولة الاحتلال الإسرائيلي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بسبب استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

في غضون ذلك، شدد رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم مقترحه قبل اجتماع الفيفا غدا في بانكوك والذي يسعى إلى اعتماد عقوبات ضد الفرق الإسرائيلية.

وقال الشيخ سلمان إن قوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأتي من خلال قوة أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء يتأثر بقية الأعضاء الآخرين. 

وأضاف أن الاتحاد يقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني، لافتًا إلى: نحن ننضم لهم في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات التي أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقترحهم.

وتابع رئيس الاتحاد أنه من واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني من أجل التوصل إلى حل سريع وفعال بما يتماشى مع القواعد واللوائح والنظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والفيفا.

طلب فلسطيني لإنهاء عضوية الاحتلال في «الفيفا»

وفي منتصف أبريل الماضي، طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من الفيفا إنهاء عضوية الاتحاد الإسرائيلي، بسبب استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة، والتمييز والعنصرية في الدوري الإسرائيلي.

وذكر الاتحاد الفلسطيني أن البنية التحتية لكرة القدم في غزة تعرضت بأكملها إما للتدمير أو لأضرار بالغة، بما في ذلك ملعب اليرموك التاريخي الذي حوله جيش الاحتلال إلى معسكر اعتقال، لافتًا إلى أن هذا التدمير تم توثيقه عبر أكثر من منظمة دولية.

الجدير بالذكر أن مسودة القرار ستتم مناقشتها غدًا الجمعة، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني "جبريل الرجوب"، الذي أشار إلى أنه تلقى تهديدات إسرائيلية حيال هذا الأمر، أبرزها من وزير خارجية الاحتلال "يسرائيل كاتس"، الذي هدده علنًا بالسجن حال عدم سحب هذا المقترح.