وزير الجيش الإسرائيلي: نعتزم توسيع الاجتياح العسكري لرفح

ذات مصر

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، لمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، اليوم الاثنين، إن «إسرائيل» تعتزم توسيع اجتياحها العسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف في بيان أصدره مكتبه عما قاله خلال الاجتماع مع سوليفان «ملتزمون بتوسيع نطاق العملية البرية في رفح لحين تحقيق هدف تفكيك حماس واستعادة الرهائن».

وتوغلت دبابات الاحتلال في بعض المناطق الشرقية، واشتبكت مع مقاتلين فلسطينيين، وقال سكان إن القصف الإسرائيلي من الجو والأرض استمر طوال الليل.

وقال مراسلنا، إن مناطق من رفح شهدت إطلاق نار واشتباكات، مساء اليوم، ومنها حي البرازيل ومحيط مركز الشرطة والجوازات، وقرب بوابة المستشفى الإماراتي.

كما اشتبكت المقاومة الفلسطينية مع جيش الاحتلال في تمركز للآليات بمنطقة المقبرة الشرقية ومفترق عدنان أبو طه في حي الجنينة.

وأعلنت كتائب القسام تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية ومقتل خمسة من أفراد القوة وإصابة آخرين شرقي رفح.

وكانت رفح تؤوي أكثر من مليون نازح من سكان غزة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، السبت، إن نحو 800 ألف شخص فروا من رفح منذ بدء الهجوم هناك في السادس من مايو

وفي سياق متصل، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بوقوع تظاهرة للمركبات في شارع أيلون بتل أبيب تطالب بصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بغزة فورا.

وكان مستوطنون، قد أغلقوا أمس الأحد، مدخل مدينة القدس المحتلة للمطالبة بعزل نتنياهو وإجراء صفقة تبادل.

وأوضحت القناة الإخبارية، أن المتظاهرين الإسرائيليين طالبوا بضرورة إجراء انتخابات في الحكومة الإسرائيلية.

وكان أهالي نحو 900 جندي إسرائيلي في قطاع غزة قد وقعوا رسالة تدعو جيش الاحتلال لوقف الهجوم على رفح الفلسطينية ووصفونه بـ "فخ مميت".