معيط: نتطلع لزيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص بـ«التأمين الصحي الشامل» إلى 50%

ذات مصر

قال وزير المالية محمد معيط، اليوم الأربعاء إن الوزارة نجحت فى تكوين احتياطيات بلغت نحو ١١٥ مليار جنيه ونتوقع ارتفاعها إلى ١٢٥ مليار جنيه بنهاية يونيه المقبل.

كما أعرب معيط، في بيان، عن تطلعه لزيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص فى تقديم خدمات «التأمين الصحى الشامل» من ٣٠٪ إلى ٥٠٪ في الفترة القادمة، وفق البيان الصادر عن وزارة المالية.

في سياق متصل، أعرب الوزير عن تقديره لجهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» في دعم التجربة المصرية في التغطية الصحية الشاملة، لافتًا إلى أن رضاء المواطن هو المعيار الحقيقي لقياس مستوى الجودة، وأن للمستفيدين حق اختيار أماكن تلقي الخدمات. 

كما لفت الوزير إلى حرصه على تنمية الوعي بـ«التأمين الصحي الشامل» لدى الفئات المستهدفة، وتعريفهم بخطوات التسجيل والاستفادة من المظلة التأمينية، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على دمج العمالة غير المنتظمة في التأمين الصحي الشامل بما يساعد في تحقيق الاستقرار الاجتماعي.

من جهتها، قالت مي فريد المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن الهيئة تعمل على دفع المسار التنفيذي لـ«التأمين الصحي الشامل» وتسريع وتيرة دخول محافظات المرحلة الثانية، لافتة إلى أن الهيئة تحرص على التحاور مع بعض المستفيدين خلال جولاتها الميدانية للتعرف على انطباعاتهم

وأضافت أن مبادرة «جينا لأهالينا» بجنوب سيناء، تساهم في إزالة العقبات لضمان جودة الخدمات المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» في إطار مشروع تنمية القدرات، على مدار أسبوعين بمستشفى شرم الشيخ الدولي ووحدة طب أسرة وادي مندر.