وزير الداخلية يستقبل نظيره البريطاني لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين

ذات مصر

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، جيمس كليفرلي، وزير الداخلية بالمملكة المتحدة، والوفد المرافق له خلال زيارته لجمهورية مصر العربية. خلال اللقاء، استعرض الجانبان أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة إلى آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

جهود وزارة الداخلية 

وأشاد الوزير البريطاني بالدور المحوري لمصر في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مثمنًا جهود وزارة الداخلية المصرية في مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة، خاصة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد أن هذه الجهود تسهم في الاستقرار في مصر ومحيطها الإقليمي، مشددًا على اهتمام بلاده بتعزيز قنوات الاتصال بين الجانبين في مختلف مجالات العمل الأمني.

من جانبه، أعرب اللواء توفيق عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية البريطاني للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الأمنية والتدريبية ذات الاهتمام المشترك مع أجهزة الأمن البريطانية، في ضوء علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

كما أكد توفيق على أهمية تضافر الجهود لمواجهة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة والإلكترونية في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

تجار المخدرات

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية توجيه الضربات الأمنية المتتالية لتجار ومصنعي المواد المخدرة، إدراكًا منها لخطورة هذا النشاط الإجرامي على المجتمع، وخاصةً النشء، حماية لهم من الوقوع في براثن الإدمان.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام عنصرين إجراميين بإعادة تدوير مخدر الحشيش وترويجه على عملائهما في دائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية.

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبطهما وبحوزتهما 52.5 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ4.2 مليون جنيه.

السيطرة على حريق

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب داخل مخزن مواد غذائية بمنطقة السيدة زينب في القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية. تلقّت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا بنشوب الحريق، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة.

ونتج عن الحريق احتراق محتويات المخزن، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.