"حزب الله" يُصعد على الحدود وصفارات الإنذار تدوي بطبريا للمرة الأولى منذ أكتوبر

ذات مصر

رصد الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق 5 رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى والجولان المحتمل وشمالي غور الأردن، في الوقت الذي تبنى فيه "حزب الله" ذلك الاستهداف، ردًا على مقتل 4 من قواته منهم قيادي بارز، في المناوشات المستمرة بين الطرفين منذ 8 أكتوبر الماضي.

من جهتها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن «أكثر من 170 صاروخًا تم إطلاقهم من جنوب لبنان على شمال إسرائيل»، وأوضحت أن عدد القذائف التي تم رصدها منذ الصباح وصل إلى 160 قذيفة، 70 منها أطلقت على منطقة جبل الجرمق والجليل الغربي.

بدوره، أشار الجيش في بيان له إلى أن حرائقَ اندلعت في الشمال نتيجة لسقوط بعض تلك الصواريخ، لافتًا إلى أن دفاعاته اعترضت عددا من الصواريخ، في حين سقط بعضها في عدة مواقع.

وأصدر المجلس الإقليمي بالكيان في الجليل الأعلى توصيات لسكان المستوطنات الإسرائيلية بالبقاء قرب الملاجئ والأماكن الآمنة.

صفارات الإنذار لأول مرة في طبريا

في غضون ذلك، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن تلك الرشقات وصل بعضها إلى مدينة طبريا بالجليل الشرقي، حيث تعد ذلك هذه هي المرة الأولى التي تدوي فيها صفارات الإنذار في المدينة منذ أكتوبر الماضي.

في حين، أفادت وسائل إعلام عبرية بسماع دوي انفجارات قوية متتالية بسبب الاعتراضات الصاروخية في مناطق واسعة بالجليل الأعلى والأدنى.

كما نشرت منصات إسرائيلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان من مناطق متفرقة شمال فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن الدخان ناتج عن سقوط صواريخ في منطقة طبريا.

يأتي ذلك في ظل استمرار المناوشات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وفصائل مقاومة لبنانية وفلسطينية من جهة أخرى، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وإسنادًا لمقاومتها، في حين يواصل الكيان الإسرائيلي الاحتلال والسيطرة على أراضٍ لبنانية في الجنوب منذ عقود طويلة.