الخامسة منذ بداية الحرب.. جيش الاحتلال يسقط مسيّرة له في لبنان

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سقوط مسيّرة عسكرية تابعة له داخل الأراضي اللبنانية بعد استهدافها بصاروخ أرض- جو، في إطار المناوشات على الحدود المتواصلة بينه وبين «حزب الله اللبناني».

وقال الجيش في بيان: "أطلق صاروخ أرض- جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو عملت في الأجواء اللبنانية، حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل الأراضي اللبنانية".

الخامسة منذ بداية المناوشات

من جهتها، لفتت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن هذا هو الحادث الخامس من نوعه منذ بداية المناوشات على الحدود في الثامن من أكتوبر الماضي.

وعلى جانب آخر، قال "حزب الله" في بيان: أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية، تم رصد مسيرة من نوع هرمز 900، مسلحة ‏بصواريخ لتنفذ بها اعتداءات على مناطقنا.

وتابع البيان: عند وصولها إلى دائرة النار استهدفها عناصرنا بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها.‏

في غضون ذلك، قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية إن أبناء منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان جنوبي البلاد، شاهدوا المسيرة بالعين المجردة وهي تهوي في أحراج منطقة الريحان والدخان ينبعث خلفها.

وفي وقت سابق من اليوم، تسببت مسيّرات وصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان باندلاع حرائق وتضرر مبانٍ في مستوطنات تقع بالقرب من الحدود الجنوبية للبنان، تزامنا مع انطلاق صفارات الإنذار فيها.

يأتي ذلك في ظل استمرار المناوشات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وفصائل مقاومة لبنانية وفلسطينية من جهة أخرى، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وإسنادًا لمقاومتها، في حين يواصل الكيان الإسرائيلي الاحتلال والسيطرة على أراضٍ لبنانية في الجنوب منذ عقود طويلة.