وزير الزراعة الجديد: الفلاح على رأس أولوياتنا

ذات مصر

أعرب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، علاء فاروق، عن التزامه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تركز على دعم الفلاح المصري وتوفير مستلزمات الإنتاج وكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

وجه فاروق، في أول تصريحات له بعد توليه المنصب، الشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها بتكليفه بحقيبة الزراعة، مؤكدًا سعيه لتحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصري في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية العالمية. وأضاف أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا لتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

أكد وزير الزراعة أهمية التصدير كونه يجلب العملة الصعبة التي تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج. وأشار إلى جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية، مما يسمح بتحقيق فائض للتصدير.

وتطرق فاروق إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك كل مقومات النجاح بفضل المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية، مما يجعلها من أقوى الاقتصادات في الوطن العربي والمنطقة.

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وصولًا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.