الثاني منذ 7 أكتوبر.. "بن جفير" يقتحم باحات المسجد الأقصى

ذات مصر

اقتحم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن جفير، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ووفق وكالة "وفا" الفلسطينية، فإن بن جفير اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول بالساحة الشرقية، وبرفقته عدد كبير من عناصر شرطة الاحتلال.

وأفادت الوكالة نفسها، بأن الاحتلال منع المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامنًا مع اقتحام الوزير المتطرف.

الثاني منذ السابع من أكتوبر

الجدير بالذكر أن أن هذا الاقتحام هو الثاني لبن جفير لباحات المسجد الأقصى منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي. إذ اقتحمه لأول مرة في الثاني والعشرين من مايو الماضي، بعد أن اقتحمه في السابع والعشرين من يوليو من العام الماضي.

وفي اقتحام مايو الفائت، نشر بن جفير مقطع فيديو على صفحته الشخصية على منصة إكس، أثناء اقتحامه لباحات المسجد الأقصى، وقال: «علينا السيطرة على هذا المكان الأكثر أهمية».

ويأتي هذا الاقتحام بعد يوم من إصدار الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي بالأغلبية قرارا بقبول مقترح يعلن موقفها الرافض لإقامة دولة فلسطينية.

وتصدر بن جفير المشهد بعد أن نشبت مشاداتٌ حادة كادت أن تصل إلى الاشتباك بالأيدي داخل الكنيست، أثناء مناقشة المقترح، كما وصف النواب العرب في الكنيست بـ«الإرهابيين»، على حد زعمه.