«البترول»: نجحنا في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود لتفادي انقطاعها

ذات مصر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين نجاحها في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، لعدم انقطاع الكهرباء في الفترة الحالية، بعد وعود الحكومة بتنفيذ ذلك في الأسبوع الثالث من يونيو الجاري، حتى انتهاء فصل الصيف فقط.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الوزارة، ذكرت فيه أن “قطاع البترول نجح أمس في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بجميع أنواعه، استكمالاً للخطة التي وضعتها الحكومة لإيقاف قطع الكهرباء (تخفيف الأحمال) اعتباراً من 21 يوليو الجاري”.

ووفق البيان نفسه، فقد تابع وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي مع غرف المتابعة بالوزارة وهيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" انتظام امداد الوقود للمحطات وكذلك المخزونات.

وشهد أمس الأحد تسجيل رقماً قياسياُ في استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء خلال أشهر الصيف من  الغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل والذي بلغ نحو 165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود بأنواعه، على حد تعبير البيان نفسه.

ولا تزال تتواجد في البلاد مناطق ينقطع فيها التيار الكهربائي، برغم ما أعلنت عنه الحكومة في وقت سابق من أن الانقطاع سيتوقف بدءًا من أمس الأحد وحتى نهاية فصل الصيف الجاري فقط، على أن يعاود الانقطاع مرة أخرى كل يوم منذ بداية شهر أكتوبر القادم.