«الحوثي» تعلن ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على اليمن إلى 9

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإسرائيلي على مدينة الحديدة غرب اليمن إلى 9 أشخاص، إضافة إلى نحو 100 مصاب.

جاء ذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، التي أشارت إلى أنه خلال اليوم الاثنين تم في مدينة الحديدة تشييع جثامين 9 شهداء من العاملين بمنشآت خزانات الوقود وميناء الحديدة، الذين استشهدوا بجريمة قصف العدوان الإسرائيلي على هذه المنشآت.

وأكد المشيعون أن موقف اليمن في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم إيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع.

وأضافوا أن اليمن وأبناءه الأحرار مستمرون في مناصرة الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق من أول أمس السبت، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات على ميناء الحديدة في اليمن وضربت محطة الكهرباء في المدينة، ما أسفر عن ضحايا بين شهداء وجرحى.

في حين، توعدت جماعة الحوثي اليمنية بالرد على تلك الغارات، مؤكدة في السياق نفسه أن مدينة تل أبيب (يافا المحتلة) أصبحت غير آمنة في الأيام القادمة.

المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي

ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، هُوجمت مدينة تل أبيب في دولة الاحتلال بطائرة مسيّرة من قبل جماعة الحوثي اليمينة ردًا على المجازر التي ينفذها الاحتلال لأكثر من 290 يومًا على أهالي قطاع غزة، وفي إطار دعمها للمقاومة في القطاع، لكن المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مدن الاحتلال منذ سنوات طوال ولكن عبر الصواريخ وليس بالطيران المسّير.

وفجر الجمعة، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة، بعد هذا الهجوم.

وتضامنًا مع قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، تواصل جماعة الحوثي اليمينة استهداف المصالح الإسرائيلية في المنطقة ردًا على عدوان الاحتلال على القطاع لأكثر من 290 يومًا، إضافة إلى مهاجمة المصالح البريطانية والأمريكية ردًا على غاراتهما تجاه اليمن منذ مطلع العام الجاري.