على متنها 2408 أطنان من المساعدات.. سفينة تركية تصل إلى السودان

ذات مصر

وصلت سفينة مساعدات تركية إلى السودان، اليوم الاثنين، حاملة على متنها 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية، بعد انطلاقها من تركيا في 13 يوليو الحالي، في إطار تقديم المساعدات الإغاثية إلى البلد التي تشهد صراعًا منذ عام أدى إلى أزمة غذاء كبيرة في البلد الأفريقية الغنية.

ومنذ منتصف إبريل من العام الماضي، يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان حربا مع قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان حميدتي، في صراع أسفر عن نحو 16 ألف قتيلا، فضلا عن ملايين النازحين.

في السياق نفسه، ذكرت إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) في بيان أن السفينة تحمل 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية، بينها أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء، وجرى تسليمها للسلطات السودانية.

وشارك في مراسم تسليم المساعدات، مسؤولون في السفارة التركية لدى الخرطوم، ومسؤولون في الهلال الأحمر السوداني وآخرون عن وزارات الخارجية والصحة والتنمية الاجتماعية في هذا البلد، وفق البيان.

وتتضمن المساعدات 160 طنا من الأدوية ومستلزمات طبية وفرتها وزارة الصحة التركية، و128 طنا من الملابس، و90 طنا مواد التنظيف، و44 طنا من البطانيات ومواد الإيواء، وفق المؤسسة الإغاثية نفسها.

وغادرت السفينة ميناء مرسين التركي المطل على البحر المتوسط، في 13 يوليو الحالي، متوجهة إلى ميناء بورتسودان.