نادي بوردو الفرنسي يعلن إفلاسه ويقبل عقوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة

ذات مصر

أعلن نادي بوردو الفرنسي عن قبوله بعقوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، بعدما فشلت محاولات الإنقاذ المالي والاستحواذ الجديد على النادي. النادي كان يواجه مشاكل مالية خطيرة، وقد قرر سحب الاستئناف المقدم ضد قرار هيئة الرقابة المالية لكرة القدم الفرنسية بتاريخ 9 يوليو 2024.

وفي بيان رسمي، أكد نادي بوردو أن مجموعة فينواي الرياضية، التي كانت في مفاوضات للاستحواذ على النادي، انسحبت من المفاوضات بشكل نهائي يوم 22 يوليو. تم تأكيد أن هذا القرار جاء بسبب التكاليف الباهظة المتوقعة للمستقبل، إضافةً إلى السياق الاقتصادي الصعب في كرة القدم الفرنسية بشكل عام.

نص بيان  نادي بوردو

بينما استؤنفت المفاوضات في الأيام الأخيرة، أكدت مجموعة فينواي الرياضية لإدارة النادي يوم الاثنين 22 يوليو رغبتهم في عدم الاستمرار في المفاوضات على الرغم من الضمانات التي قدمها النادي".

"لذلك وفي غياب أسماء جديدة ترغب في شراء النادي، سحب نادي بوردو الاستئناف المقدم ضد قرار الهيئة الرقابية المالية لكرة القدم الفرنسية المؤرخ في 9 يوليو 2024".

"نتيجة لذلك، يقبل نادي بوردو عقوبة الهبوط للدرجة الأدنى في موسم 2024/2025، ويستعد من جديد لتقديم ميزانيته إلى الهيئة الرقابية المالية لكرة القدم الفرنسي

وبالنظر إلى الوضع الراهن، يسعى نادي بوردو الآن لإعداد خطة تمويل مستدامة لموسم 2024/2025 في دوري الدرجة الثالثة. من المتوقع أن يجتمع مسؤولو النادي مع الهيئة الرقابية المالية لتقديم الضمانات المالية اللازمة لتأمين استمرارية النادي في المسابقات الرسمية.