"قلوبهم مسؤوليتنا".. مبادرة جديدة لإنقاذ حياة الأطفال المصابين بأمراض القلب

ذات مصر

أطلق صندوق تحيا مصر مبادرة "قلوبهم مسؤوليتنا" بهدف إنقاذ حياة الأطفال المصريين المصابين بأمراض القلب، من خلال تمويل عمليات تركيب صمامات رئوية باستخدام أحدث تقنيات القسطرة التداخلية، كبديل آمن عن جراحة القلب المفتوح التقليدية. تأتي هذه المبادرة في إطار محور الرعاية الصحية الذي ينفذه الصندوق، بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقد أشاد تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بالنجاح الكبير الذي حققته المبادرة في مراحلها الأولى، حيث تم تمويل ثماني عمليات قسطرة تداخلية ناجحة في مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال بالقاهرة. وأكد أن تقنية القسطرة المستخدمة تُعد ثورة حقيقية في علاج أمراض القلب عند الأطفال، حيث تسهم في تقليل المخاطر وتسريع عملية التعافي، مما يمكن الأطفال من العودة إلى حياتهم الطبيعية بسرعة.

وتم التعاقد مع هيئة الشراء الموحد للحصول على صمامات القلب، بالتعاون مع شركة دهانات جي ال سي وشركة فينوس للإنارة، لتأمين الإمدادات الضرورية للعمليات. وأكد عبد الفتاح أن المبادرة تمثل طوق نجاة حقيقي للأطفال المحتاجين، الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى العلاج بسبب التكاليف الباهظة.

وأشادت د سونيا الصعيدي، رئيس قسم قلب الأطفال بمستشفى أبو الريش، بالدعم الإنساني الفوري الذي قدمه صندوق تحيا مصر، مؤكدة استعدادها لتقديم الرعاية اللازمة للأطفال المستفيدين حتى إنهاء قوائم الانتظار.

تجسد مبادرة "قلوبهم مسؤوليتنا" التزام صندوق تحيا مصر برعاية صحة الأطفال ودعمهم في مواجهة الأمراض، ويعكس الدعم المجتمعي الواسع والتكافل الاجتماعي في البلاد.

تمنى أسر الأطفال المستفيدين من المبادرة أن يستمر الدعم لتوسيع نطاق المبادرة وزيادة عدد الأطفال المستفيدين، معربين عن امتنانهم العميق للقائمين على المبادرة الذين غيروا حياتهم بالكامل وفتحوا آفاقاً جديدة للمستقبل.